نشطاء ينتقدون وزير التخطيط : لسنا بالصومال ولا نعاني من المجاعات - فيديو

1149 المشاهدات 02 سبتمبر 2017
اعلانات
عمان - السوسنة - -تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو اظهر وزير التخطيط والتعاود الدولي عماد الفاخوري، وهو يستقبل باخرة قمح امريكية تحمل  50 الف طن، رست على رصيف ميناء العقبة قبل ايام بطريقة اعتبرها النشطاء على غير مناسبة.

وبين الفيديو المتداول الوزير الفاخوري وهو في استقبال مبعوث السفارة الامريكية في الميناء، وقد فرش البساط الاحمر، وبدأت فرقة الاغاني بالغناء، وكأنه حفل استقبال لرئيس دولة.

واثار الفيديو استياء الاردنيين، معتبرين ان ما قام به الفاخوري لا يتناسب وعادات الاردنيين وكرامة الاردني.

الناشط بهاء سليم، قال في تغريدة له على فيسبوك، ان الفيديو يعكس حالة الخضوع التي وصل الها المسؤول الاردني، وانتظارة للمساعدات الخارجية.

فيما قالت الناشطه اروى في تغريدة على تويتر:" نحنا مش بالصومال ولا دارفور.. وما عنا مجاعات لتوصل فينا الامور لهون.. حكومات لا تقدر.

فيما طالب الدكتور تيسير الدلو عن باقالة الفاخوري من الحكومة، بعد هذا المشهد قائلا:" كرامة المواطن الاردني فوق اي اعتبار، ولا يجوز القبول بما حدث من وزير يمثل دولة ونظام ولا بد من اقالته فورا.

الناشط الفيسبوكي وليد السرحان، اوضح ان عدد من الدول العربية تتلقى مساعدات من امركيا ولم ترى واحده منها قد جهزت مراسم استقبال ملكية لشحنة قمح بهذا الشكل... اين الكرامة؟ 

فيما اشارت روان ابو حسن الى ان قيمة الباخرة لا تتجاوز 9 ملايين دينار، وكان بمقدور الحكومة توفير هذا المبلغ من ايرادات السير او شركة الكهرباء في يوم واحد... فلما هذا الضخيم والترحيب الغير مبرر؟ 

وقال الباحث الاقتصادي سعد الجازي ان مجموع المساعدات الامريكية للاردن بمختلف المجالات لا تساوي ربع المساعدات التي تقدم لدول اخرى، متسائلا عن سبب هذه الحفاوة.. داعيا الى اعادة زراعة اراضي الاردن والعمل على توفير الحبوب من الناتج المحلي.


قد يعجبك ايضاً

أمريكي يمسك بأفعى عملاقة بيديه العاريتين هكذا علّق الغنوشي على اغتيال المخترع التونسي الزواري فنجان قهوة يتسبب بسرقة سيارة مواطن في عمان زين كرزون هذووول هم اللي قصدتهم ب"الصراصير" !!