امطار الخير تعم الاردن .. صور وفيديو

353 المشاهدات٢٥ أكتوبر ٢٠١٨
اعلانات
السوسنة  - شهدت مختلف محافظات المملكة، بعد ظهر الخميس، امطارا رعدية، تنيجة المنخفض الجوي الذي تتعرض له الاردن، والذي من المتوقع ان يستمر حتى ظهر الجمعة.

وعمت الامطار مختلف المحافظات خاصة مناطق الجنوب، التي شهدت امطار مصحوبة بالرعد والبرق، مما سبب في تشكل السيول الجارفة. 

وقبل ذلك، شهدت بعض المناطق في الشمالية الشرقية، غبارا كثيفا ورياحا شديدة السرعة.
 
وكانت دائرة الارصاد الجوية، قد حذرت من خطر الإنزلاق على الطرقات عند تساقط المطر .
 
وقالت الدائرة أن الأجواء مغبرة بشكل عام تساعد مع تساقط المطر على تشكل طبقة طينية تؤدي لحدوث انزلاق للمركبات والتسبب بحوادث.
 
ويكون الطقس غير مُستقراً وغائماً جزئياً إلى غائم ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول الأمطار الرعدية في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة في بعض المناطق، وقد تترافق محلياً بتساقُط زخات من البَرَد، وهبات رياح قوية مثيرة للغبار.
 
وتكون الرياح عموماً جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبّات قوية أحياناً، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة، وحدوث تدنٍ واضح في مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية.
 
ويحذر من حدوث العواصف الرعدية في أنحاء مُختلفة من المملكة- احتمال تشكل السيول في بعض المناطق جراء غزارة الأمطار الرعدية أحياناً-خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في أجزاء مُختلفة وخاصة في مناطق البادية والطرق الصحراوية
 

قد يعجبك ايضاً

جورج قرداحي يثير الجدل في دمشق معلمة تهين طالبة بوضع قدمها على كتفها أمام زملائها شعرها يحقق رقماً قياسياً في موسوعة غينيس ملخص نشاطات الملك