السيسي يؤيد صفقة القرن

3438 المشاهدات٢١ نوفمبر ٢٠١٧
اعلانات
السوسنة - إسقاط حق العودة ودولة فلسطينية منزوعة السلاح بلا القدس والاغوار وكونفدرالية مع الاردن "الضفة" ومصر "غزة" أبرز خفايا صفقة القرن التي تدعمها دول خليجية  ،واعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  دعمه المباشر لها خلال لقاء سابق له مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب.
 
ونشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية نقلا عن مصادر فلسطينية وصفتها بالموثوقة عن أهم ملامح صفقة القرن والتي من المفترض أن تطرحها الإدارة الأميركية على الفلسطينيين والإسرائيليين قبل نهاية العام.
 
دولة فلسطينية عربية ودولة إسرائيلية يهودية عاصمة كل منهما القدس بعد أن يتم توسيع مدينة القدس، لتسمى بالقدس الكبرى لتضم ثلاثة أحياء عربية، وهي أبو ديس والعيزرية وكفر عقب «قلنديا»، بالإضافة إلى كتل استيطانية تقع جنوب مدينة القدس وكتلاً استيطانية أخرى في الضفة الغربية لحدود مدينة القدس، وشرقها ووفقاً للصفقة، فإن هذه الأحياء العربية الثلاثة ستشكل مدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، أي سيتم التحايل على الفلسطينيين بمنحهم هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية العربية، باعتبارها عاصمة دولتهم، بينما يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون القدس الشرقية التي احتلت في يونيو عام 1967 هي العاصمة.
 
وسيتم ضم المستوطنات وستخضع بالكامل للسلطات الإسرائيلية، وستكون تحت حماية إسرائيل بغض النظر عن أنها تقع على أراضي تم احتلالها في يونيو عام 1967.
كما تنص الصفقة على كونفدرالية مع الأردن في الضفة الغربية، وكونفدرالية مع مصر في قطاع غزة، وبقاء غور الأردن تحت السيطرة الإسرائيلية، والدولة الفلسطينية منزوعة السلاح، بالإضافة إلى إنعاش اقتصادي في المنطقة بمعنى إطلاق مشروع ترامب شبيه أو مماثل لمشروع مارشال لإنعاش المنطقة، وبالأخص الأراضي الفلسطينية.

قد يعجبك ايضاً

فكرها بتخونو ولكن طلع بالعكس مؤلمه سعودية ثانية تشعل مواقع التواصل... شاهدوا ما فعلته شاهد كيف تلاعبت عاصفة هوجاء بركاب سفينة سياحية اكبر طائرة في العالم تترنح اثناء الهبوط