ماذا فعل العرب في شهر رمضان؟ .. معلومات صادمة

1062 المشاهدات٢٨ يونيو ٢٠١٧
الإعلانات
 قالت تقارير أممية ان العرب قاموا بهدر الطعام بشكل كبير في شهر رمضان المبارك حتى وصل إلى مرحلة التبذير والإسراف .

فهذا ما بثه تقرير متلفز على قناة CNBC عربية، أفاد  ربما يتوارى للأذهان أن جل ما فعله العرب هو الصيام والعبادة والابتعاد عن المنكرات، لكن بحسب الإحصائيات من (F A O) والأمم المتحدة فأن العرب يقومون بهدر الطعام في شهر برمضان بشكل اكبر من باقي أيام السنة، حيث أشتهر العرب بالكرم ولكن الأمر تخطى ذلك بكثير، ووصل إلى مرحلة التبذير والإسراف."

وبين التقرير أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة البلدان العربية من ناحية هدر الطعام، كما تصدرت السعودية العالم من حيث الهدر الغذائي، حيث تصل قيمة الغذاء المهدر 13.3 مليار دولار سنويا، وذلك بحسب وزارة الزراعة السعودية، وهو أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لكل من الصومال وجيبوتي وموريتانيا، وبذلك تكون كمية الغذاء المهدر تعادل 250 كيلوغراما سنويا للفرد الواحد مقارنة مع 115 كيلوغراما للفرد في الدول المتقدمة و11 كيلوغراما في الدول الفقيرة.

وأضاف التقرير أن قيمة الهدر الغذائي في الإمارات يصل سنويا إلى ما يقارب ٤ مليارات دولار. اما في الكويت فتصل قيمة الغذاء المهدر 1  مليون طنا سنويا اي ما يعادل 400 كيلوغراما عن كل فرد.

وأشار التقرير ان قيمة الهدر الغذائي في قطر تعتبر كبيرة، حيث يهدر 1.4  مليون طنا سنويا اي ما يعادل 636  كيلوغراما عن الفرد الواحد بالإضافة إلى 14 % من الغذاء يتم إتلافه بسبب مشاكل التخزين او انتهاء الصلاحية، وذلك يعادل 20  مليون كيلوغراما.

وتشير الدراسات إلى ان العالم سيشهد حاجة لغذاء إضافي بنسبة 60 % بحلول عام 2050 ، وأن 10 % من سكان العالم اي ما يعادل 800 مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر.

قد يعجبك ايضاً

اعتقدوه ميتا ففتح النعش وسأل: إلى أين تذهبون؟ سعودي وفتاة اشتباكات بين محتجين من متقاعدي الجيش والدرك في الجزائر .. فيديو الأمن يعيد الهدوء عقب أعمال شغب بالرمثا