تراشق بزجاجات المياه تحت القبة بسبب سؤال للرياطي

1452 المشاهدات٠٦ فبراير ٢٠١٩
الإعلانات

عمان - السوسنة  - نشبت مشاجرة تخللها تراشق بزجاجات المياه ومشادات كلامية واسعة تحت قبة البرلمان بين النائبين صداح الحباشنة وزيد الشوابكة على خلفة سؤال للنائب محمد الرياطي حول سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة. 

وكانت مداخلة الرياطي عن القُضاة في العقبة، انتقد خلاله وزير العدل بسام التلهوني، وطلب منه إرجاع الأمور إلى نصابها في العقبة، بعد توغل سلطة العقبة، على حد قوله.

من جهته عبّر وزير العدل بسام التلهوني عن رفضه لمداخلة النائب محمد الرياطي التي اعتبرها تشكيكية بعد أن أثارت غضب عدد من النواب.

وقال التلهوني قضاتنا لهم كل التقدير والاعتزاز وهم بالتأكيد مرفعون عن كل محل شك أو تشكيك وهم يمارسون عملهم بشكل مستقل وشفاف دون أي تدخل من أي سلطة كانت.

وبين أنه إذا كان لدى سعادة النائب ذكره من الأرقام من باب التشكيك مرفوض، لكن أعرف أن من حق النائب أن يسال ويستفسر والقضاة عندما يذهبون لأي مكان تصرف لهم بدلات من قبل وازرة العدل والمجلس القضائي وفي بعض الأحيان البلديات ربما نتيجة الأعمال التنظيمية داخل المحكمة بحيث تصرف لاجراءات محددة ضمن اجراءات التقاضي لكن من غير المقبول أن يشار إلى أي قاض بشكل أو آخر لأنهم أكبر وأجل وأعز من أشير لهم والسلطة القضائية مرفعة عن أي تشكيك كان.

وتابع الوزير: نرجو أن نستوضح إذا كانت الغاية من السؤال النيابي تشكيكياً.

وتدخل رئيس الوزراء عمر الرزاز، وهاجم سلطة العقبة لعدم تواجدها تحت القبة للإجابة على سؤال الرياطي. 

وقرر النائب الأول لمجلس النواب، تأجيل النقاش بالسؤال لحين تواجد ممثل عن السلطة. 

قد يعجبك ايضاً

سخرو منه انظر كيف ادهشهم الشاب السوري سعيد الجردي وجعلهم يقفون جميعا احتراما لصوته تابع للنهاية ترامب يواصل مواقفه الطريفة والغريبة مع الصحفيين حفل زفاف لعروس ضريرة اعتصام سائقي التكس الأصفر في الزرقاء