سجال سعودي قطري بسبب دعم الاردن

1530 المشاهدات٠٥ يوليو ٢٠١٨
اعلانات

السوسنة - دار جدال سعودي قطري تحت قبة البرلمان العربي بعد ان تجاهل رئيس البرلمان العربي " السعودي مشعل بن فهم السلمي" المساعدات القطرية التي تعهدت بها قطر للأردن، عندما شكر دول الامارات والسعودية والكويت ، على تعهدها بتقديم مساعدات اقتصادية للأردن.

واثار تجاهل السلمي لذكر قطر غضب ممثلة قطر في البرلمان العربي النائب عائشة بنت يوسف المناعي. وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا للمناعي وهي توجه حديثها لرئيس البرلمان العربي قائلة، إن دولة قطر قدمت الدعم للأردن من باب الواجب ولم تطلب شكرا.

وأضافت أنه بما إن رئيس البرلمان العربي وجه الشكر بالاسم للدول التي قدمت مساعدات للأردن الشقيق فيتعين ذكر دولة قطر بالاسم مثل باقي الدول التي ذكرت.

وتابعت النائبة أنها تخشى أن عدم ذكر اسم دولة قطر ينطوي على موقف شخصي من رئيس البرلمان، الذي قالت له إنه لم يذكر أيضا أسماء النواب القطريين الذين انتهت مدتهم في البرلمان وتوجيه الشكر لهم على غرار ما فعله مع باقي النواب من الدول الأخرى.

وكان العاهل السعودي دعا الى قمة في مكة جمعت السعودية والكويت والإمارات والأردن ، وتعهدت خلاله الدول الخليجية الثلاث بتقديم 2.5 مليار على شكل ودائع ودعم مشاريع ، قبل ان تتعهد قطر بتقديم 10 الاف فرصة عمل للأردنيين في قطر ، ودعم مشاريع بقيمة 500 مليون دولار.

قد يعجبك ايضاً

شاهد اخر إطلالات الفنانة الجميلة خولة بنعمران !! كواليس اعدام شيرين رضا أحلام تغني لحبيبها بالفرنسية .. فيديو هذا ما حدث في متصرفية لواء الرمثا