الملك عبدالله الثاني يتسلم جائزة

173 المشاهدات14 نوفمبر 2018
الإعلانات
أكّد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين أن جميع جوانب الاحتفاء به خلال تسلمّه جائزة تمبلتون "هي تعبير عمّا يستمر الأردنيون بإنجازه وعن نهج الحياة الذي اختاروه".

وقال جلالته فجر اليوم الأربعاء بتوقيت عمّان (مساء الثلاثاء بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن) عقب تسلمه جائزة تمبلتون للعام 2018 "اليوم، يسعدني أن أتلقى هذا التقدير الكبير منكم جميعاً، ولكن دعوني أؤكد لكم أن جميع الجوانب التي تحتفون بها اليوم هي تعبير عمّا يستمر الأردنيون بإنجازه وعن نهج الحياة الذي اختاروه".

وشدد جلالته على أن هذا النهج "مبني على الإحسان المتبادل، والوئام، والأخوة، لذا فإنني أقبل هذه الجائزة العالية الشأن باسم الأردنيين جميعاً".

وفي بداية كلمته طلب جلالة الملك دقيقة صمت على أرواح الذين توفوا في حادثة السيول في الأردن أواخر الأسبوع الماضي، وعلى أرواح ضحايا حادثة الحرائق في ولاية كاليفورنيا.

ويأتي منح الملك جائزة تمبلتون للعام 2018، تقديراً لجهود جلالته في تحقيق الوئام بين الأديان وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحماية الحريات الدينية.

وأقيم حفل تسليم الجائزة، التي تنظمها مؤسسة جون تمبلتون، في كاتدرائية واشنطن الوطنية، بحضور نحو 600 شخصية سياسية ودينية وفكرية وأكاديمية وإعلامية.

وألقت شخصيات دولية وفكرية ودينية كلمات سبقت خطاب الملك تحدثت عن دور جلالته الفاعل في نشر قيم التسامح والوئام إقليميا وعالميا.

قد يعجبك ايضاً

السيسي يؤيد صفقة القرن فيديو خرافي لـ"ظاهرة القرن" تُدخل مدناً في ظلام دامس امرأة تراقب زوجها وعشيقته في الشارع لقطات غريبة لرجل يزعم إعادة طفل ميت إلى الحياة!!