حالات اغتصاب جنوب السودان

1506 المشاهدات١٦ فبراير ٢٠١٩
اعلانات

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بأن 134 امرأة وفتاة على الأقل، قد تعرضن للاغتصاب في ولاية الوحدة الشمالية في جنوب السودان.

وعرضت المفوضية تقريرًا عبر تويتر قالت فيه بأن الحوادث وقعت في الفترة بين سبتمبر وديسمبر 2018 ، وأكدت استمرار تسجيل نسب مرتفعة من العنف الجنسي في الولاية.

وأوضح التقرير أن أعمار بعض اللواتي تعرضن للاغتصاب لا تتجاوز الثماني سنوات وأن العنف الجنسي ناجم عن "تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب" في تلك المنطقة.

 وأكد التقرير أن غالبية جرائم الاغتصاب، كانت جماعية وشملت في بعض الأحيان النساء الحوامل والمرضعات.

وتؤكد المغتصبات تعرضهن للضرب بوحشية على أيدي الجناة بواسطة أعقاب البنادق والعصي والأسلحة النارية الخفيفة والكابلات، إذا ما حاولن المقاومة.

وتؤكد الأنباء أن معظم الهجمات نفذها عناصر ميليشيات، وأفراد في الجيش الشعبي لتحرير السودان المعارض بزعامة تعبان دينغ وقوات الدفاع الشعبية لجنوب السودان، وفي بعض الحالات، يرتكب جرائم الاغتصاب عناصر من الجيش الشعبي لتحرير السودان المعارض الموالي لرياك مشار.

قد يعجبك ايضاً

من هي السيدة التي رفضت قطر تسليمها للإمارات؟ مقتل مطلوب واصابة آخر في مداهمة بالشوبك وبيان للامن العام بعد قليل بالفيديو - غضب عارم إثر رفع علم الشواذ بحفل في مصر مصداقبة قرداحي تسهم في خداع لبنانيين!!