اسرت العالم بصوتها الماسي... قصة الطفلة اليتيمة زهراء... فيديو

115 المشاهدات٢١ يوليو ٢٠١٨
اعلانات
السوسنة  - استطاعت الطفلة اليتيمة الزهراء قنديل من حفظ كتاب الله تعالى، وان تتقن الاناشيد بصوتها العذب، بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي تعانيها مع اسرتها، في مدينة كفر الشيح، بمصر. 

وفي تفاصيل حياة هذه الطفلة، فقد توفى والدها فى 2007 ، وكان عمرها 3 سنوات، وشقيقها عبد الرحمن 3 أشهر، تعاني أسرتها من ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، فهي تقطن ووالدتها وشقيقها فى منزل جدتها لأمها، وبرغم ذلك فإن الطفلة مصرة على مواصلة نجاحات كثيرة، وأصبحت حديث العالم كله.

وقالت الزهراء لايق قنديل: "بفضل الله تعال حفظت القرآن الكريم ترتيلًا وتجويدًا، فى كتاب القرية على يد الشيخ أحمد طلال وشقيقيه محمد وعمرو طلال محفظي القرآن الكريم بكتاب القرية"، مؤكدة أن والدها توفاه الله فى 23 فبراير 2007م، وكانت طفلة تتذكر ذلك اليوم الذى توفى الله فيه بعد عناء من ورم سرطاني خبيث، ومنذ ذلك اليوم ترك في نفسها دافعًا للنجاح، والتمسك بكتاب الله.

وبينت الزهراء، إنها تعلمت تلاوة القرآن الكريم بالمقامات الصوتية، بفضل لله، ثم مساعدة الدكتور أحمد مصطفى كامل، خبير الأصوات العالمى، المقيم بالقاهرة، وهو معلم المقامات الوحيد فى مدرسة الشيخ مصطفى إسماعيل.
ولم يكن يُتم الزهراء عائقًا، أمامها بل دافع لها؛ لأن الله سبحانه وتعالى أحن وأعطف على الإنسان من والده ووالدته، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن يكون والدها بجوارها، ولكنها إرادة الله.

فقد أيقنت وتعلمت من مشايخها أنه لا إرادة بعد إرادة خالقها، مشددة على أن يتمها شرف لها ويكفى أنها تشبه النبي "صلى الله عليه وسلم" في يتمه.

وأضافت الزهراء، أن الشيخ أحمد طلال عرف أن هناك مسابقة للأصوات الجميلة من حفظة القرآن الكريم، وتقدم بأوراقها، فخاضت مسابقات على مستوى المحافظة والجمهورية، وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وتم تصعيدها للمسابقات النهائية بدولة قطر ثلاث سنوات متتاليات ممثلة مصر فى تلك المسابقة، وحصلت على الصوت الماسي على مستوى العالم في المسابقة التي أقيمت في مصر برئاسة الدكتور أحمد عيسى المعصراوى.

وكانت تتوجه من قريتها أسبوعيًا مع شيخها للقاهرة لتعلم المقامات، وحصلت على الدرجة النهائية فى مسابقة المعاهد الأزهرية، وبداية خوضها المسابقات فى مسابقة الخرافى وحصلت على الدرجة النهائية بها، كما خاضت الكثير من المسابقات فى كلا من محافظة البحيرة والشرقية والإسكندرية والدقهلية، والقاهرة، والجامع الأزهر..

قد يعجبك ايضاً

اناشيد اطفال... انشوده عن القران طفل جعل الشيخ يموت ضحك موقف مضحك جداً اشهر مطرب إندونيسي يعتنق الإسلام .. فيديو الملك سلمان في منى للإشراف على موسم الحج