قرار اسرائيلي بمواصلة قصف غزة بتأييد امريكي

797 المشاهدات١٢ نوفمبر ٢٠١٨
الإعلانات
السوسنة  -  قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان قيادة جيش الاحتلال قررت مواصلة قصف قطاع غزة، بعد ساعات على اطلاق المقاومة اكثر من 200 صاروخ نحو المستوطنات، والقصف الاسرائيلي على القطاع الذي ادى الى استشهاد 3 مواطنين واصابة 9 اخرين. 

وقالت مصادر اسرائيلية ان جيش الاحتلال سيبدأ بالجولة الثانية من الضربات على القطاع.

واكد مصدر سياسي اسرائيلي وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية ان المشاروات الأمنية انتهت برئاسة نتنياهو ووزير جيش الاحتلال وبحضور قادة الأمن والجيش واتخذت قرارات عملية تنفيذية والاجتماع غدا لبحث تطورات الموقف على حدود غزة. 

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية ان اوامر أعطيت للجيش بتوجيه ضربات قاسية ضد حماس والجهاد الاسلامي ونحن امام ايام من القصف والجيش حشد قوات برية كبيرة في محيط قطاع غزة تضم دبابات ومجنزرات وهو جاهز للتصعيد.

من جهته قالت مبعوث الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات ان واشنطن تُعطي إسرائيل الضوء الأخضر لعمل عسكري ضد غزة

وقال في تغريدة عبر تويتر، إن الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون على المدن الإسرائيلية يجب أن يدينها الجميع، لافتاً إلى أن هذه الهجمات تجبر إسرائيل مرة أخرى على القيام بعمل عسكري للدفاع عن مواطنيها.





قد يعجبك ايضاً

أقوي 10 مقاطع لظهور ديناصورات حقيقية امام الكاميرا ! محمد بن راشد: القذافي طلب بناء مدينة كدبي.. ماذا جرى؟ حقيبة تسير دون حملها أو جرها! توضيح بشأن هروب اللبنانية منى المذبوح من السجون المصرية