هكذا احتفل الجيش السوري عند معبر نصيب

3309 المشاهدات٠٧ يوليو ٢٠١٨
اعلانات

السوسنة -  اتخذ الجيش السوري مواقعه ورفعت الأعلام السورية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن واحتفل باستعادة السيطرة على طريق رئيسي للتجارة بعدما سيطر عليه مسلحو المعارضة لثلاث سنوات.

واستعادت القوات في محافظة درعا السيطرة على المعبر الجمعة في هجوم اجتاح مناطق المعارضة في جنوب غرب سوريا بمساعدة ضربات جوية روسية مكثفة.

ووافق مسلحو المعارضة على تسليم أسلحتهم في اتفاق لوقف إطلاق النار تم بوساطة روسية وسلموا درعا في انتصار للجيش السوري .

وقال مسؤول من المعارضة إن الاتفاق سيتم على مراحل في مختلف أنحاء درعا لكن لا يوجد جدول زمني إلى الآن.

وكانت الكتل الخرسانية القريبة من معبر نصيب الحدودي مغطاة بشعارات فصائل المعارضة، بينما حملت نقطة تفتيش للجيش عند المدخل صورا للأسد.

وقالت وكالة النظام للأنباء "سانا" إن الجنود اتخذوا مواقعهم اليوم السبت بعد إجراء عمليات تطهير.

وفي بث حي من الحدود، أظهر التلفزيون الرسمي السوري مجموعات من الجنود يلوحون بعلامة النصر ويهتفون للأسد ويمزقون أعلام المعارضة.

وشاهدت مراسلة فرانس برس خلال جولة نظمتها وزارة الإعلام السورية للصحافيين عناصر من الشرطة العسكرية الروسية يقفون إلى جانب آلياتهم التي رفع عليها العلم الروسي، الأزرق والأحمر والأبيض.

ارتدى هؤلاء بزاتهم العسكرية الفاتحة اللون، وضعوا خوذهم على رأسهم، ارتدوا نظاراتهم الشمسية، حملوا أسلحتهم وكأنهم في حالة تأهب دائمة.

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. حفل زفاف يتحول إلى كارثة مفجعة الجامعة الاردنية ماذا قالت الفنانة المصيرة انصار عن الزواج الثاني ؟ هجوم ناري من مي العيدان على نضال الاحمدية