المغامسي: يجوز لغير المسلمين دخول المدينة المنورة

52 المشاهدات٢٠ فبراير ٢٠١٩
اعلانات
السوسنة  - ذكر الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، أن دخول غير المسلمين إلى المدينة المنورة جائز شرعًا، مبينًا أن المنع الحالي هو أمر تنظيمي.

وقال "المغامسي" في مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إن جماهير أهل العلم يرون جواز دخول غير المسلمين إلى المدينة المنورة. وأشار إلى مشاركة غير المسلمين في توسعة المسجد النبوي في عهد الوليد بن عبدالملك، وأيضًا إقامتهم داخل المدينة، وشارع "الرومية" ينسب لهم قبل التوسعة.

وساق "المغامسي" عددًا من الأدلة، منها إقامة أبي لؤلؤة المجوسي في المدينة المنورة (وهو غير مسلم)، وخليفة المسلمين عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - كان يمكنه أن يُخرجه من المدينة، لكنه لم يفعل.

وأضاف "المغامسي" بأن منع دخول المسلمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة حاليًا هو أمر تنظيمي؛ إذ إن الدولة ترى أنه من الأكمل منع دخول غير المسلمين المكتَيْن (مكة المكرمة والمدينة المنورة) إلا عند الضرورة، وهو أمر مقيَّد شرعًا وفق ما يرى ولي الأمر.

قد يعجبك ايضاً

ترودو يشمر عن ساعديه ويساعد المسلمين السعودية تصدر تحذيرا أمنيا للمعتمرين قارئ القرآن الطفل المعجزة المغامسي: يجوز لغير المسلمين دخول المدينة المنورة