داعية: لا يجوز انتقاد الحاكم حتى لو كان يزني ويشرب الخمر .. فيديو

682 المشاهدات٠٥ أغسطس ٢٠١٨
الإعلانات
السوسنة - أثار داعية سلفي الجدل، في فيديو انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي، بين فيه ان الحاكم لو كان يزني ويشرب الخمر لا يجوز الخروج عليه او انتقاده.
 
وبين الفيديو للداعية عبد العزيز الريس، والذي يعرف بكبير التيار الجامي في السعودية، إنه في حال أراد أحد نصح ولي الأمر، فلا يجوز لك ذكره بالاسم مؤكدا “لو زنى ولي الأمر نصف ساعة على التلفاز، فلا يجوز لك التحريض عليه، ولا ذكر اسمه لا تصريحا ولا تعريضا”.
 
واعتبر ناشطون أن “مثل هذه الفتاوى تجعل من ولاة الآمر آلهة تشرع الباطل دون مساءلتها فيما رأى آخرون “هذه السلفية مبتدعة، ولا تمت إلى السلفية الحقيقية بصلة وتهدف لشرعنة افعال الحكام، اما آخرون فاعتبروا أن إطلاق مثل هذه الفتاوى من المدينة المنورة يعد إهانة لمقام النبوة والاسلام.
 
والسلفية الجامية أو التيار الجامي هو شعبة من شعب التيار السلفي في السعودية تتميز بخواص كثيرة أهمها العداء لأي توجه سياسي مناوىء للسلطة انطلاقاً مما يعتقدون أنه منهج السلف في السمع والطاعة وحرمة الخروج على الحاكم.
 

قد يعجبك ايضاً

تعرف على قصة سيدة ألمانية اعتنقت الإسلام وأصبحت مؤذنة شاب يغامر بحياته ليعرف ما رد فعل اللص إذا لم يجد معك سوى كتاب الله القرني: طلقت السياسة بالثلاثة بالفيديوـ برق و أمطار هائلة على الكعبة المشرفة