عائض القرني يرد على المسيء لقبائل الجنوب في السعودية

57 المشاهدات١٢ يونيو ٢٠١٨
اعلانات
أكد الداعية الشيخ الدكتور عائض القرني أن الوحدة الوطنية خط أحمر لا يجب على أي أحد أن يقترب منه أو يتجاوزه.
وأشار القرني في مقطع فيديو ردًا على مقطع متداول يتضمن إساءة أحد الأشخاص لقبائل الجنوب إلى أن هذا الشخص المسيء إنما أساء إلى الإسلام الذي ينتمي إليه أولاً وأساء للوطن الذي ينتمي إليه وأساء لدينه ولأخلاقه.

وأضاف القرني أنه من أفرى الفرى أن يقذف الشخص أو الشاعر قبيلة بأكملها، لافتًا إلى أن قيام الدولة السعودية على يد المؤسس تم على أساس الوحدة الوطنية والكتاب والسنة النبوية المطهرة.
وأشار القرني إلى أن كل من يستهدف الوحدة الوطنية فهو مسيء ويجب أن يعاقب.

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب، وجه أمس الأحد، بالتحقيق من المقطع المتداول لأحد الأشخاص يُسيء فيه للقبائل ويثير العنصرية في البلاد، مطالبًا بمحاسبته وفقًا للأنظمة.

جاء ذلك بعدما انتشر مقطع فيديو لشخص يتحدث عن القبائل بالمنطقة الجنوبية، ويسيء لهم بألفاظ وعبارات تؤجج العصبية والنعرات بين أبناء المملكة.

وظهر خلال المقطع أحد الأشخاص قام بالتهكم على القبائل الجنوبية بالمملكة.

واستنكر العديد من رواد مواقع التواصل ما نشر في الفيديو من تعد على القبائل وأهل الجنوب متلفظاً بألفاظ نابية ضارباً باللحمة الوطنية عرض الحائط.

وطالب متداولو المقطع الجهات المسؤولة باتخاذ ما يلزم ومعاقبة هذا الشخص ليكون عبرة لمن تسول له نفسه المساس باللحمة الوطنية وأمن واستقرار البلاد.

قد يعجبك ايضاً

تفاصيل جديدة حول اغتيال الداعية التويجري العريفي يعلق على تسونامي إندونيسيا ...فيديو أردوغان يتلو آيات من القرآن بافتتاح مسجد بأنقرة معجزة القرأن الكريم..شباب يحاولون صعق حشرة بالكهرباء انظرو ماذا حصل